مرحبا بك عزيزي في منتدى أيامنا ، ندعوك إلى التسجيل في الموقع ، التسجيل مجاني و لن يأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة . للتسجيل اضغط هنا
*     *    

عن التدخين

البحوث والدراسات والاكتشافات الحديثة في مجال الطب

المشرف: الهيئة الادارية

عن التدخين

مشاركةالثلاثاء يونيو 18, 2013 3:46 pm




أضرار التدخين



آفة العصران كثيرا من المراهقين و الأطفال يدخنون و هوما يشكل خطرا كبيرا و الأخطر أن هناك خرافات يعتنقها الناس عن التدخين وكلها خاطئة هيا بنا نتعلمها اليوم





خرافة 1 : عاداتي الصحية الأخرى تعوض عن ما يتسبب فيه التدخين



بعض المدخنين يبررون بأن عادتهم مثل التغذية السليمة وممارسة الكثير من الرياضة تكفى للحفاظ على صحتهم. ليس كذلك.



"وتبين البحوث أن تناول نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لا تقلل من المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين والتدخين يؤثر على كل جهاز في الجسم، والتفكير في أن تعيش نمط الحياة المثالي و أنت تدخن ليس واقعيا



أن تناول كمية كبيرة من الفيتامينات لا تقي من الآثار المميتة للتبغ" كما يقول مايكل فيوري C.، MD، أستاذ الطب ومدير مركز أبحاث التبغ في أمريكا





خرافة 2 : التحول إلى السجائر "الخفيفة" سيقلل الأخطار.



المدخنين الذين يتحولون إلى المنتجات التجارية المسمى "الدايت" أو "خفيفة" يعوضوا المستويات الأقل من القطران والنيكوتين عن طريق استنشاق الدخان بشكل أعمق أو عن طريق التدخين أكثر من كل سيجارة.



معظم الذين يدخنون السجائر الخفيفة يحصلون على نفس الأضرار فهم يموتون بأمراض الرئة والقلب والجلطة الدماغية

وبالمثل، السجائر المسماة "الطبيعية" أو "العضوية" ليست أكثر أمانا من السجائر العادية. "أنت لا تحتاج إلى إضافة أي شيء إلى التبغ لقتلك"، يقول فيوري.





خرافة 3 : ندخن لفترة طويلة، وتم الضرر بالفعل.



الأضرار التي يسببها التدخين هي عملية تراكمية، وكلما كان الشخص أكثر تدخينا كلما زاد معدل الإصابة بالإمراض. ولكن الإقلاع عن التدخين في أي عمر يجلب الفوائد الصحية.



"صحتك ستتحسن حتى لوا قلعت عن التدخين في ال 70"، كما يقول نورمان إيدلمان H.، MD، كبير المسئولين الطبيين في جمعية الرئة الأمريكية.



فوائد الإقلاع عن التدخين تبدأ في اليوم الذي تتوقف فيه عنه "في غضون شهر، وسوف تشعر بمزيد من الراحة



"في غضون سنة، سيتم خفض خطر إصابتك بنوبة قلبية بنسبة 50?."



وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، الذي يقلع عن التدخين من سن 35 منع 90? من خطر التعرض لمشاكل الصحة للمدخن. المدخن الذي يقلع قبل إنهاء سن 50 يقفل خطر الوفاة في غضون السنوات ال 15 المقبلة مقارنة مع شخص لم يفعل إلى النصف.





خرافة 4 : محاولة الإقلاع عن التدخين سوف تضعنى تحت ضغط - وهذا غير صحي.



صحيح، عملية انسحاب التبغ مجهدة. ولكن ليست هناك أدلة على أن الإجهاد والسلبية تكون على المدى الطويل الآثار.



في الواقع، تظهر الأبحاث أن المدخنين الذين يقلعون عن التدخين يتناولون الطعام أفضل، ويمارسون رياضة أكثر ، والشعور على نحو أفضل عن أنفسهم. وقال "أنهم في مكان أفضل ،" يقول فيوري. "لذلك أكره العديد من المدخنين اليوم أنهم هم من المدمنين، وأنهم يأخذون المال من ميزانية الأسرة ووضعه تجاه السجائر القاتلة وهو عادة التدخين حزمة واحد في اليوم تكلف 2000،دولار ، يقول إيدلمان.





خرافة 5 : زيادة الوزن التي تأتي مع الإقلاع عن التدخين غير صحية هو مثل التدخين.



المدخنين الذين يقلعون عن التدخين يكسبون في المتوسط 14 رطلا، ولكن الخطر الذي تشكله تحمل الوزن الزائد "تعد ضئيلة مقارنة من خطر استمرار في التدخين"، يقول فيوري.





خرافة 6 : الإقلاع السريع هو السبيل الوحيد.



بعض المدخنين يعتقدون أن الإقلاع عن التدخين فجأة أفضل نهج هو أن قوة الإرادة وهي الأداة الوحيدة الفعالة لكبح الرغبة الشديدة في التبغ. هم على حق جزئيا: الالتزام أمر ضروري. لكن المدخنين هم أكثر احتمالا للنجاح في الإقلاع عن التدخين إذا كانت الاستفادة من المشورة والأدوية للإقلاع عن التدخين، بما في ذلك النيكوتين (العلكة، والبقع، وأقراص المص، الاستنشاق، أو رذاذ الأنف) والأدوية المشورة تزيد من احتمالات النجاح بنسبة 60?، وتناول الدواء يضاعف الاحتمالات.





خرافة7 : منتجات النيكوتين غير صحية مثل التدخين.



النيكوتين آمن عند استخدامه وفقا لتوجيهات.استخدام النيكوتين كل يوم لسنوات سيكون أكثر أمانا من التدخين، يقول فيوري. بعد كل شيء، ومنتجات النيكوتين تعطى النيكوتين فقط. السجائر تقديم النيكوتين جنبا إلى جنب مع 4000 مركب أخر، بما في ذلك أكثر من 60 من المواد المسرطنة المعروفة، وفقا لجمعية الرئة الأمريكية.







خرافة 8 : الإقلاع عن التدخين على مراحل



خفض عدد السجائر المتناولة ليست إستراتيجية فعالة .



"المدخنون الذين يقللون عدد السجائر يدخنون أكثر عمقا ويدخنون أكثر من سيجارة



. ذلك على الرغم من أنهم يدخنون سجائر أقل ألا أنهم يحصلون على نفس الجرعة من الدخان السام.





خرافة 9 : أنا الوحيد الذي أتضرر بسبب التدخين.



دخان التبغ يضر أيضا الناس من حولك. في الولايات المتحدة، التدخين السلبي يسبب حوالي 50000 حالة وفاة سنويا. علما بأن النادل أو النادلة الذي يعمل ثماني ساعات في حانة بها تدخين يستنشق الدخان السام بقدر اكبر من المدخن في اليوم، يقول فيوري.





خرافة 10: حاولت الإقلاع عن التدخين مرة واحدة وفشلت، لذلك لا فائدة المحاولة مرة أخرى.



معظم المدخنين يحاولون مرات عديدة قبل الإقلاع عن التدخين من أجل الخير. لذلك أن كنت قد فشلت من قبل، لا تدع ذلك رادع لكم من المحاولة
ذكرت دراسة أمريكية حديثة أن العمل في مكان لا يسمح فيه بالتدخين يقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية.
وقد اكتشفت الدراسة التي أجريت في عيادة مايو بروشيستر أن هناك دليلاً قوياً على أن أماكن العمل التي لا يسمح فيها بالتدخين والتي تقلل من فرص الإصابة بالتدخين السلبي تسجل انخفاضاً في حالات الأزمات القلبية.
ووجد الباحثون انخفاضاً بنسبة 33% في معدلات الإصابة بالأزمات القلبية في أحد مكاتب ولاية مينيسوتا بعد تفعيل قوانين منع التدخين في مناطق العمل.









وصرح كاتب الدراسة د. ريتشارد هيرت، أستاذ الطب بعيادة مايو، قائلاً: "أعتقد أن هذه الدراسة يجب أن تنهي النقاش حول ما إذا كان التدخين السلبي يمثل عامل خطورة للإصابة بالأزمات القلبية أم لا".

واختبر الباحثون التقارير الطبية لحوالي 144 ألف شخص على فترتين: الأولى قبل تحريم التدخين في الأماكن العامة والمطاعم، ثم بعد مرور 18 شهراً من توسيع منع التدخين في الحانات وأماكن العمل عام 2007.

وقد وجد الباحث أنه بالرغم من أن معدلات ضغط الدم المرتفع والبول السكري وزيادة الكولسترول والبدانة ظلت ثابتة أو زادت بعد الحظر، إلا أن معدلات الإصابة بالأزمات القلبية انخفضت بشكل واضح.

كما تراجعت معدلات التدخين في ولاية مينوسوتا بين عامي 2000 و2010 من 20% إلى 15%، إلا أن هذا وحده لا يكفي للتأثير في انخفاض الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 33% في تلك الفترة


المصدر: medicine net


flower
Do for Allah Allah Will Do for You
إفعل الصواب دائما، فهذا سيُغْضِب بعضهم، و سيثُير إعجاب بقيتهم
لؤي الصايم
flower
صورة العضو الشخصية
Loaie Al-Sayem
عضو الهيئة الادارية
عضو الهيئة الادارية
 
مشاركات: 3464
اشترك في:
الأحد فبراير 03, 2013 7:50 pm
مكان:
عربي الهوى مصري المُقَام

العودة إلى بحوث ودراسات واكتشافات طبية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر